الشأن التركي

آكار يتوعد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق

الأحد, 4 أبريل - 2021

الطريق 

توعد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، السبت، تنظيم PKK الإرهابي شمالي العراق، مؤكداً أن "الجيش التركي سيفعل كل ما يلزم لطرد الإرهابيين من مخيم مخمور وقضاء سنجار".

وأضاف آكار في كلمة له خلال اجتماع افتراضي عقده مع قادة الجيش التركي، أن "التقارير الاستخباراتية تشير إلى حالة الهلع والخوف في صفوف مسلحي PKK الإرهابي، نتيجة الكفاح والعمليات الفاعلة المستمرة ضد أوكاره".

وقال: "سنواصل عملياتنا العسكرية انطلاقا من مفهوم هجومي، حتى تحييد آخر إرهابي، من أجل تخليص أبناء شعبنا الأصيل من آفة الإرهاب، وحماية أمنه".

واعتبر آكار أن حماية أمن الشعب التركي، تصب في الوقت نفسه في مصلحة أمن واستقرار الشعب العراقي الصديق والشقيق، مما ينعكس على إرساء الهدوء والأمن بسرعة في المنطقة برمتها.

وأكد أن الجيش التركي يراقب الأوضاع وتحركات إرهابيي PKK شمالي العراق، وخاصة في سنجار ومخمور، مبدياً استعداد بلاده للتعاون والتنسيق الكامل مع الجيش العراقي فيما يخص طرد إرهابيي PKK من المنطقة.

وتابع "ننتظر القيام بما يلزم في أقرب وقت لتحييد الإرهابيين في سنجار ومخمور شمالي العراق، ونثق بأن جيراننا العراقيين سيفعلون اللازم في هذا الصدد ونتابع الأوضاع عن كثب".

وينتشر عناصر تنظيم PKK الإرهابي، في سنجار العراقية منذ عام 2014 تحت ذريعة حماية المجتمع الإيزيدي المحلي من تنظيم الدولة الإرهابي.