الشأن التركي

محليات

أردوغان: تجاوزنا حاجز 50 مليون جرعة لقاح كورونا..والحياة تعود إلى طبيعتها

الخميس, 1 يوليو - 2021
أردوغان سنواصل كفاحنا ضد كورونا بشكل أقوى
أردوغان سنواصل كفاحنا ضد كورونا بشكل أقوى

الطريق- وكالات


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن بلاده تجاوزت 50 مليون جرعة تطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معتبراً أن اللقاح هو أكثر سلاح فعال في الكفاح ضد الفيروس.

وتابع أردوغان: "مع لقاحنا المحلي توركوفاك الذي سندخله الخدمة قريباً، سنواصل كفاحنا ضد كورونا بشكل أقوى"، معرباً عن ثقته بأن مستقبل البلاد من ناحية الوباء سيكون أفضل بكثير، بفضل جهود الكوادر الطبية والبنية التحتية المتينة لقطاع الصحة.

من جانب آخر، أعلنت النمسا إزالتها دولا عدة بينها تركيا، من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، والتي تشير إلى الخطورة المرتفعة للوباء بالبلدان المدرجة فيها.

وقال وزير الخارجية ألكسندر شالينبرغ، في تصريح صحفي، إن القرار الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الخميس.

في هذا الوقت، بدأت تركيا في 1 تموز المرحلة الثالثة، من رفع القيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفق وكالة "الأناضول" تشمل الإجراءات الجديدة، رفع حظر التجوال بين الساعة العاشرة ليلًا والخامسة صباحًا، والحظر الكامل ليوم الأحد، وقيود السفر بين المدن التركية، واعتباراً من الخميس ستكون جميع أماكن العمل قادرة على فتح أبوابها بحسب الرخص الممنوحة لها.

كذلك، ستبدأ أيضاً الشركات مثل دور السينما والحمامات التركية والساونا وصالات التدليك وأماكن الترفيه في استقبال الزبائن.

وإلى جانب ذلك، يشمل رفع القيود الألعاب الحجرية والورقية في المقاهي والمطاعم، وتنظيم فعاليات مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات ومعسكرات الشباب شرط ترك أربعة أمتار مربعة للفرد في مناطق مفتوحة وستة أمتار مربعة في مناطق مغلقة.

كذلك انتهى أيضاً اعتباراً من الخميس تحديد الحد الأقصى لعدد الركاب في جميع مركبات النقل العام في المدينة أو بين المدن، لتشمل حمل الركاب وقوفاً، وبات بإمكان من تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً والأطفال استخدام مركبات النقل العام دون قيود.