austin_tice

صحافة

مصادر صحفية: إدارة بايدن أجرت اتصالات مباشرة مع نظام الأسد

الأحد, 20 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


ذكرت مصادر صحفية بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرت اتصالات مع النظام الأسد للكشف عن مصير مواطن أمريكي معتقل في سوريا، منذ قرابة 5 سنوات. 

وأوضحت عائلة المواطن الأمريكي مجد كمالماز أن إدارة بايدن، تجري حواراً مباشراً مع النظام السوري لكشف مصير ابنهم، المعتقل منذ شهر شباط/فبراير 2017، عند نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري، قرب دمشق وفق موقع " المونيتور". 

وبحسب "المونيتور" فإن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشؤون الرهائن روجر كارستينز، أجرى اتصالات مباشرة مع مسؤولي نظام الأسد، العام الفائت. 

وأوضح أن المفاوضات لم تسفر عن أي تقدم بشأن كمالماز أو المعتقل الأمريكي أوستين تايس، بسبب تعنت النظام ومطالبته بتنازلات تخص تحول السياسة الأمريكية في سوريا، من بينها رفع العقوبات. 

ونقل موقع "الحدث السوري" عن مسؤول أمريكي بارز أن إدارة بلاده تسعى للحصول على معلومات من نظام الأسد بهذا الخصوص، وتبذل جهوداً للإفراج عن جميع المعتقلين الأمريكيين في سوريا..

ويحتجز النظام منذ عام 2012 أربعة أمريكيين، عرفت وسائل الإعلام اسم اثنين منهما وهما الصحافي أوستن تايس والطبيب النفسي مجد كمالماز، حيث اختفيا بحادثتين منفصلتين بعد مرورهما من نقطة عسكرية تابعة لجيش نظام الأسد.

الوسوم :