الشأن التركي

محليات

تركيا: قناة دينية للأطفال..محتوى محلي إسلامي

الأربعاء, 9 يونيو - 2021
رئيس الشؤون الدينية التركية ومدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون خلال توقيع البرتوكول
رئيس الشؤون الدينية التركية ومدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون خلال توقيع البرتوكول

الطريق 


وقعت رئاسة الشؤون الدينية التركية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية( (TRT بروتوكولاً لإنشاء قناة دينية خاصة بالأطفال، بحضور رئيس الشؤون الدينية التركي البروفسور، علي أرباش، ومدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، إبراهيم أران.

وقال أرباش "نحن بصدد وضع الأساس لأمر جميل وفيه الخير، بالتعاون مع إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون TRT"، معرباً عن أمله أن "تعود هذه الخطوة بالخير والفائدة على الأطفال".

وثمّن أرباش التعاون بين رئاسة الشؤون الدينية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون TRT، مؤكداً أن هذا التعاون يعود لثمانينيات القرن الماضي.

وأوضح أنهما نجحا معاً في إنشاء قناة "TRT الدينية"عام 2012، مشيراً إلى أنه "عام 2018 استقرت القناة على اسم "تلفزيون الديانة"، وقال: "لم نتمكن من تقديم القيم الإسلامية للأطفال خلال السنوات الماضية".

واستدرك "كنّا نقدم لهم الرسوم الكرتونية المتحركة التي صممتها شركات أجنبية، بيد أنه كان من المفترض تغذية أطفالنا بقيمنا الوطنية، لذا يجب التخلي عن تلك البرامج".

ولفت إلى ضرورة بذل الجهود من أجل دعم الأطفال بالمعرفة الدينية الصحيحة، وتنشئتهم عبر إنتاج برامج معرفية تتماشى مع القرآن الكريم والسنة النبوية.

من جانبه، أشاد مدير TRT إبراهيم أران بهذه الخطوة، بقوله: أنا سعيد للغاية، لأننا سنساهم في تربية أطفال يعرفون ماضيهم، ويعرفون دين الإسلام بشكل صحيح.