الشأن السوري

محليات

تضرر 100 خيمة للمهجرين شمالي سوريا بفعل السيول

الجمعة, 22 مارس - 2024

الطريق


سجّلت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أضراراً في أكثر من 95 خيمة للمهجرين ومنكوبي الزلزال في ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، يوم أمس الخميس، بسبب الهطولات المطرية التي أدت إلى ارتفاع منسوب مجاري المياه ضمن المخيمات وفيضانها على الخيام.

وذكرت المنظمة، أن المنخفض الجوي يوم أمس، هو الرابع لهذا الشتاء، وترك المنخفض السابق له أضراراً في أكثر من 525 خيمةً ضمن 43 مخيماً للمهجرين والناجين من الزلزال، وفي مرافق عامة ومنازل للمدنيين، وطرقات حيوية، ومزارع وبساتين.

ويوم أمس، غرقت أكثر من 37 خيمة ضمن مخيمي الأنفال وزمزم2 بمنطقة أطمة شمالي إدلب، بسبب الهطولات المطرية الغزيرة وفيضان مجاري المياه المجاورة لهذين المخيمين

وكذلك تضررت 10 خيام بشكل جزئي في مخيم النادي لإيواء منكوبي الزلزال في مدينة جنديرس شمال غربي حلب، و7 خيام بشكل كلي و15 خيمة بشكل جزئي في مخيم المغسلة ببلدة رام حمدان شمالي إدلب.

وتسببت الهطولات المطرية والسيول في أضرار بمخيمي السيالة والمحسنين بمنطقة باتبو شمالي إدلب، وتسربت المياه فيهما لأكثر من 11 خيمة للمهجرين، وتضررت 15 خيمة بشكل جزئي، ضمن مخيم براعم أبي الفداء غربي مدينة سرمدا بريف إدلب.

وفي الوقت نفسه، سجل الدفاع المدني احتراق خيمتين في مخيم سلمى للمهجرين في منطقة خربة الجوز بريف إدلب الغربي، بعد منتصف ليلة الجمعة، إثر حريق مجهول السبب اندلع في أحد الخيام.