منوع

صحة

"صحة غ.. زة": ارتفاع ضحايا الحرب إلى 20 ألفاً و915 شهيداً

الثلاثاء, 26 ديسمبر - 2023

الطريق  

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 20 ألفاً و915 شهيداً، و54 ألفاً و918 مصاباً، منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وأفاد متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان نشرته وكالة "الأناضول": "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20 ألفاً و915 شهيداً، و54 ألفاً و918 إصابة منذ 7 من تشرين الأول الماضي".

وقال البيان إن الجيش الإسرائيلي "ارتكب خلال 24 ساعة الماضية نحو 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيداً و382 إصابة".

وأعرب عن "الخشية من أن يكون استهداف محيط مجمع ناصر الطبي (في خان يونس جنوب قطاع غزة) هو تكرار للسيناريو الذي نفذه الجيش ضد مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومستشفيات شمال القطاع".

وطالب القدرة "المؤسسات الأممية بحماية مجمع ناصر الطبي وحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه".

كما دعا "المؤسسات الأممية إلى "إجراء تدخلات عاجلة تضمن توفير الأدوية والوقود اللازم لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي أمام حاجة آلاف الجرحى والمرضى".

وفجر الثلاثاء، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة في محيط مجمع ناصر الطبي، بمدينة خانيونس جنوبي القطاع.

ويصعد الجيش الإسرائيلي حربه على مستشفيات القطاع والطواقم الصحية، ضمن حرب مدمرة على غزة يشنها منذ 7 تشرين الأول الماضي؛ خلّفت خسائر مادية وبشرية، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.