دولي

إسرائيل: نجهز لسيطرة كيان دولي في غ..زة بعد الحرب

الاثنين, 18 ديسمبر - 2023

الطريق


قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "حماس" لن تسيطر على قطاع غزة بعد الحرب، وإن تل أبيب تجهز للسيطرة عليه من قبل "كيان دولي".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن الذي يزور إسرائيل، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال غالانت: "أعداؤنا المشتركون في جميع أنحاء العالم يراقبوننا، ويعرفون أن انتصار إسرائيل هو انتصار العالم الحر بقيادة الولايات المتحدة".

وأضاف: "نحن نركز بشدة على المس بقيادة حماس والبنية التحتية العسكرية للمنظمة".

وتابع: "نشاط الجيش الإسرائيلي ضد قيادة حماس في خان يونس يتجاوز مراحل الحرب، وسيستمر حتى تحقيق الهدف أيضًا في المراحل التالية".

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي إلى نظيره الأمريكي قائلاً: "لقد حارب كلانا الإرهاب، وكلانا يعلم أن الأمر يستغرق وقتاً".

وزعم قائلاً: "نعمل وفقا للقانون الدولي ووفقا لقيمنا المشتركة، ويعمل الجيش الإسرائيلي على تقليل الضرر الذي يلحق بالسكان غير المشاركين".

وأردف: "نعمل مع الأطراف الدولية لتمكين المساعدات الإنسانية، وعلينا أن نتذكر أن ما يقرب من 129 مختطفًا ما زالوا في غزة، وهذه هي القضية الإنسانية رقم 1".

وقال غالانت: "من المهم أن نرسخ شيئاً آخر غير حماس في غزة، ولهذا عقدنا هذه اللقاءات مع الأمريكيين بشأن المشاكل التي تحتاج إلى حل في غزة".

وأكمل: "نحن نعلم أن حماس لن تسيطر على غزة، وأننا ستكون لدينا الحرية لتحييد أي تهديد مستقبلي".

ومع ذلك، أوضح غالانت أن "إسرائيل لن تسيطر على غزة بطريقة مدنية. نحن نبني البنية التحتية للسيطرة من قبل كيان دولي"، دون مزيد من التوضيح.

وحول الموضوع نفسه، أضاف غالانت: "يمكنني القول إننا سنكون قادرين قريبا على التمييز بين المناطق في غزة، وفي كل منطقة نكمل فيها أهدافنا يمكننا العمل على إعادة السكان، وهذا يعني أنه في الشمال يمكن أن يحدث ذلك قريبا قبل الجنوب".