منوع

صحة

"صحة غ,,زة": قوات الاحتلال قصـفت مراكز إيواء بالقنابل الحارقة

السبت, 9 ديسمبر - 2023

الطريق


قال مدير عام وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي "قصف مراكز إيواء في شمال غزة بقنابل دخانية وحارقة تسببت في حالات اختناق وحروق غير مسبوقة".

وأوضح مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، أن الاحتلال الإسرائيلي "يرتكب مجازر في شمال غزة"؛ ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وطالب المسؤول الطبي الجميع "بالعمل الصحي لإقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة"، مؤكدا أن الاحتلال "قصف مراكز إيواء في شمال غزة بقنابل دخانية وحارقة أثرت في الناس وتسببت لهم في حالات اختناق وحروق غير مسبوقة".

وأشار إلى أن الفرق الطبية عالجت الليلة الماضية "أكثر من 100 حالة اختناق وحرق"، موضحاً أنه "لم تمر علينا مثل هذه الإصابات بالسابق ولم نر مثلها".

ومع تأكيده بارتفاع معدل الأمراض المعدية والمنقولة، ذكر أن هناك "زيادات كبيرة في حالات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والجلدية" وأن "هناك تفشياً بالتهابات الكبد".

ولفت إلى عدم توفر العلاج لمرضى الثلاسيميا والأمراض التخصصية المختلفة، بجانب الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة، في ظل محاصرة الاحتلال مستودعات الأدوية ومنعه الدخول إليها وإحضار التطعيمات والأدوية اللازمة.