الشأن السوري

محليات

مؤسس "بنفسج" يلتقي ملك بريطانيا للتأكد على الدعم الإنساني لسوريا

الأحد, 12 نوفمبر - 2023

الطريق 


أعلنت منظمة "بنفسج" السورية، أن مؤسسها فؤاد سيد عيسى، قابل ملك بريطانيا تشارلز الثالث في قصر باكنغهام، ضمن فعاليات الحدث السنوي للجنة الطوارئ الإنسانية.

وقالت المنظمة إن اللقاء بمنزل الملك فرصة فريدة للتواصل مع قادة العمل الإنساني حول العالم ومشاركة رؤية المنظمة الإنسانية.

وأشارت المنظمة، إلى أن فؤاد سيد عيسى، نقل في حوار مع الملك تشارلز، تطلعات المنظمة والتحديات في العمل الإنساني. كما قدّم رؤى حول الوضع في سوريا والتحديات التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني.

بالمقابل، أثنى الملك تشارلز على عمل المنظمة ونهجها في إشراك الشباب في المشاريع، وبعد ذلك تم تقديم خوذة للملك تعبّر عن تضحية محمود المصطفى، المتطوع الذي فقد حياته في أثناء استهداف فريق إسعاف "بنفسج".

وقال فؤاد السيد عيسى في منشور على صفحته في "فيسبوك": "كان من دواعي سروري اللقاء بملك بريطانيا شارلز وعائلته في قصر باكنغهام وتعريفه على اعمال بنفسج في مجال الشباب والتنمية … حملت معي خوذة متطوعنا محمود المصطفى الذي فقد حياته في قصف مباشر اثناء اعمال الاسعاف … كما قد طلبت من الملك دعم وقف اطلاق النار في غزة والتحرك المباشر لحماية المدنيين .. يعتبر هذا اللقاء نوع من النجاح الذي اثار اهتمام الملك وعائلته … لكن الأهم هو التحرك لحماية المدنيين والعمال الانسانيين حول العالم".

وقال "سيد عيسى"، إنه كان ممثلاً لسوريا في فعاليات الحدث السنوي للجنة الطوارئ الإنسانية، وعلى هامش الحدث، دُعي بشكل شخصي للقاء ملك بريطانيا تشارلز الثالث، للتعريف بأعمال "بنفسج" ونشاطاتها في سوريا، وفق ما نقل موقع "تلفزيون سوريا".

وأضاف "سيد عيسى"، أن الملك استفسر بشكل كامل عن آخر التحديثات في سوريا، ورؤية الشباب السوريين لإعادة بناء المنطقة في شمال غربي سوريا، لافتاً إلى أنه طلب من الملك بشكل واضح عدم نسيان الملف السوري، وزيادة دعم المنطقة بما يضمن استقرارها وتطويرها من الناحية الإنسانية، وتمكين الشباب والمجتمع فيها.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على التواصل في المستقبل، وحث الحكومة البريطانية على مواصلة دعمها وتمويلها المقدّم لـ"بنفسج" والمؤسسات والمنظمات الإنسانية الأخرى في شمال غربي سوريا.