الشأن السوري

محليات

الباب...قوات الشرطة تلقي القبض على مروجي مخدرات

الخميس, 28 سبتمبر - 2023

الطريق


أفادت مصادر محلية، أن قوات الشرطة ألقت القبض على مروّجي مخدّرات في مدينة الباب شرقي حلب.

وأوضحت المصادر وفق ما نقل موقع "تلفزيون سوريا"، أن ذلك جاء خلال عملية أمنيّة نفذتها قوة مشتركة ضمّت شعبة مكافحة المخدرات والتهريب التابعة للشرطة المدنيّة في منطقة الباب وفصيل "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني.

وأشارت المصادر إلى إنّ القوة المشتركة ألقت القبض على المدعو محمود نجار الملقّب بـ"الدرع"، ومحمد صطيف بن إبراهيم الملقّب "أبو أسيد"، وهما مطلوبان للقضاء بتهمة ترويج المخدّرات في المنطقة.

وأضافت المصادر - نقلاً عن شعبة مكافحة المخدرات - أنّ العملية جرت بعد مراقبة ومتابعة حثيثة من قبل إحدى الدوريات التابعة للشعبة، وتمكّنت من إلقاء القبض على المطلوبين قرب بلدة تادف جنوبي مدينة الباب.

وضبطت القوة المشتركة - خلال عمليتها - كمية من مادتي "الحشيش" و"إتش بوز" المخدّرة، كما عثرت على ميزان مخصّص لوزن المخدّرات، إضافةً إلى مبلغ من المال (فئة الدولار والليرة تركية).

وتشهد مدينة الباب بريف حلب حالة من التدهور الأمني والاستقرار منذ سنوات، حيث سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والمخدّرات، فضلاً عن اشتباكات تندلع -باستمرار- بين مجموعات من الفصائل وعائلات "مسلّحة".