منوع

بعثة الحج القطرية تفوز بجائزة المبادرات النوعية المقدمة لحجاجها لهذا العام

الأحد, 2 يوليو - 2023

الطريق 


فازت بعثة الحج القطرية بجائزة المبادرات النوعية المقدمة لحجاجها لموسم حج هذا العام، من قِبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تكريم البعثة خلال الحفل الختامي السنوي الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد البرامج التنفيذية لرؤية السعودية، في مكة المكرمة في دورته الخامسة والأربعين.

وحمل الحفل عنوان «ختامه مسك»، للاحتفاء بشركاء النجاح لمكاتب شؤون الحج المتميزة للموسم الحالي وتكريمهم نظير جهودهم المتميزة في تقديم أفضل الخدمات والممارسات لضيوف الرحمن.

وفي ختام الحفل كرّم سعادة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي ونائبه الدكتور عبد الفتاح مشاط، والرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن م. محمد إسماعيل، الفائزين في النسخة الثانية من جائزة «لبيتم» للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لعام 1444هـ (مسار مكاتب شؤون الحج).

حيث كرموا السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية، لفوز مكتب شؤون حجاج دولة قطر بجائزة المبادرات النوعية المقدمة لضيوف الرحمن لموسم حج عام 1444هـ، في الفئة الثانية لأعداد الحجاج، حيث تم ترشيح بعثة الحج القطرية للفوز بالجائزة من بين 33 مكتباً لشؤون الحجاج.

وقد أشاد السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية بالجهود الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، لعمارة الحرمين الشريفين ولتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، وتهيئة كافة السبل التي تعينهم على أداء مناسكهم بيسر وأمان وعلى الوجه الصحيح، كما أشاد بالتعاون المثمر والتنسيق المتواصل من وزارة الحج والعمرة السعودية وشركة مطوفي حجاج جنوب آسيا (ضيوف البيت)، والذي سهل كثيراً من عمل بعثة الحج القطرية ويسر لها كافة الأمور في سبيل خدمة حجاج قطر

وتبذل بعثة الحج القطرية أقصى الجهود من أجل خدمة حجاج قطر وجميع الحملات وتسهيل أمورهم، ليكون موسم الحج متميزاً، وتعمل الوحدات المساندة للبعثة وفق منظومة متكاملة خدمةً لحجاج الدولة، حيث قامت بتسخير كافة الإمكانيات التي تكفل خدمتهم وسلامتهم، منها: تقديم الرعاية الطبية والإرشادية الشرعية إلى جانب وحدة الخدمات اللوجستية والمشاعر ووحدة مركز الاتصال والدعم ووحدة الرقابة والتفتيش، والتي تعمل جميعها في إطار من التكامل؛ من أجل رعاية وخدمة وسلامة حجاج الدولة وتهيئة كافة السبل لتسهيل أداء الركن الخامس.