الشأن التركي

محليات

الانتخابات التركية.. مليون و535 ألفاً يُدلون بأصواتهم في الخارج والمعابر الحدودية

الأربعاء, 24 مايو - 2023

الطريق


أدلى مليون و835 ألفاً و295 ناخباً تركياً، بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك في الممثليات الخارجية والمعابر الحدودية.

وبحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن "اللجنة العليا للانتخابات" التركية، فإن عملية التصويت بالجولة الثانية من الرئاسيات، متواصلة منذ 20 أيار/ مايو الجاري، لدى الممثليات الخارجية والمعابر الحدودية.

وبحلول الساعة 18:00 من اليوم الأربعاء، بلغ عدد من صوّتوا في الممثليات الخارجية والمعابر الحدودية، مليوناً و835 ألفاً و295.

وتنتهي عملية تصويت الأتراك المسجلين أماكن إقاماتهم خارج البلاد بحلول الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي من اليوم الأربعاء، فيما تستمر في المعابر الحدودية والمطارات حتى الساعة 17:00 من يوم 28 أيار/ مايو.

وفي 14 من الشهر الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح "تحالف الأجداد" سنان أوغان.

وأعلنت "الهيئة العليا للانتخابات" في تركيا رسمياً إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 أيار/ مايو الحالي، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.