الشأن السوري

محليات

"ب ي د" تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدينة الشحيل

الخميس, 20 مايو - 2021
عناصر من ميليشيا "ب ي د"
عناصر من ميليشيا "ب ي د"

الطريق_خاص 

شنت قوات من ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" مداهمات نفذتها خلال الساعات الأخيرة من ليل الأربعاء، نجم عنها اعتقال عدد من أبناء المدينة.

وقالت مراسلة "الطريق": إنَّ قوات من ميليشيا "ب ي د" قامت بالساعات الأخيرة من الليل بمداهمات واعتقالات عشوائية، في مدينة الشحيل شرق ديرالزور، وقد اعتقلت عدداً كبيراً من أبناء مدينة الشحيل ممَّن يعرفهم الجميع بأنَّهم مدنيُّون لا ينتمون إلى أي فصيل سياسي أو عسكري، ومن هؤلاء المعتقلين: 

"ثامر حمود العبود الثامر" و "عبدالله حمود العبود الثامر" و "محمد ياسر عمار الهجر" و "محمد محمود الأحمد الهجر" و "مرعي حسن العواد" و "عماد حسن العواد"  

وذكرت المراسلة أنّ عناصرَ من ميليشيا "ب ي د" قاموا بقطع الطريق العام الذي يمر بمدينة الشحيل شرق ديرالزور، ومنعوا الدخول و الخروج من الشحيل بشكلٍ كامل.

يشار الى أنَّ مجهولين يستقلون درّاجة نارية استهدفوا سيارة قيادي تابع لما يسمَّى "مجلس ديرالزور العسكري" التابع لميليشيا "ب ي د"، وأدَّى ذلك إلى مقتله، في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي. كما أصيب ٣ آخرون في مؤازرة تابعة لميليشيا مجلس ديرالزور العسكري بعد انفجار لغم بهم استهدف سيارتهم فقتل بذلك على إثره عنصر آخر.