منوع

رياضة

اتحاد كرة قدم الكويت ينتقد سوء تنظيم حفل افتتاح "خليجي 25"

السبت, 7 يناير - 2023

الطريق


أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في بيان رسمي، أن المنتخب الكويتي مستمر في منافسات "خليجي 25"، المقامة في مدينة البصرة العراقية، رغم "أحداث سوء تنظيم مراسم حفل افتتاح البطولة". 

وقال الاتحاد الكويتي، في بيان نشره عبر منصاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، "يعرب الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، ملعب جذع النخلة لحضور مراسم الافتتاح، حفاظاً على سلامته وسلامة الوفد المرافق له". 

وأضاف البيان: "ينوه الاتحاد الكويتي، أنه نظراً لما حدث وتضامنا مع ممثل الأمير، فقد انسحب بدوره، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له، من مراسم الافتتاح، وأبلغ نظيره العراقي والمسؤولين عن التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية". 

وأردف: "حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم، سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع التأكيد على الجانب العراقي بضرورة توافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة". 

واختتم البيان "سيتابع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له، أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم. ونطمئن الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي المتواجد حاليا في مدينة البصرة، وندعو الجماهير لمواصلة الدعم والمساندة لمنتخبنا في البطولة مع كل الأمنيات بالسلامة للجميع". 

وفي مباريات اليوم الأول، حقق المنتخب السعودي فوزاً على نظيره اليمني 2-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب البصرة الدولي، ضمن مواجهات المجموعة الأولى. 

وحسم التعادل السلبي، المواجهة بين المنتخبين العراقي والعماني، في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس الخليج.