منوع

رياضة

في مواجهة بطل النسخة الماضية..المغرب يسعى لتحقيق حلمه وبلوغ النهائي

الأربعاء, 14 ديسمبر - 2022

الطريق 


يسعى المنتخب المغربي لمتابعة طريقه في مونديال قطر 2022، وتحقيق الحلم ببلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه كأول فريق عربي وأفريقي. 

ويواجه المغرب فرنسا حاملة اللقب اليوم الأربعاء، في نصف النهائي لكأس العالم على ملعب استاد البيت في قطر. 

والمباراة المرتقبة بين المغرب وفرنسا هي الأولى بين المنتخبين في منافسات كأس العالم. 

وسبق أن التقى الفريقان في خمس مباريات ودية، ثلاث منها انتهت لصالح الديوك الفرنسية، وواحدة لأسود الأطلس، في حين حسم التعادل آخر لقاء بينهما عام 2007. 

وأكد المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، خلال مؤتمر صحفي خاص بمواجهة نصف النهائي، أن فريقه سيلعب ضد فرنسا ليتأهل إلى المباراة النهائية في مونديال قطر، واصفاً المباراة بالصعبة أمام حامل اللقب وأفضل فريق ومدرب في العالم. 

وقال الركراكي: "خضنا عدداً من المباريات وكل مرة يتوقعون إقصاءنا، ولكن ما زلت هنا، ونحلم بالفوز بكأس العالم". 

ويعد الدفاع المغربي هو الأقوى في النسخة الحالية، إذ استقبلت شباك حارسه ياسين بونو هدفاً واحداً فقط، كان ضد كندا (1-2) في دور المجموعات، وجاء عن طريق الخطأ من نايف أكرد. 

ويحظى المغرب بدعم جماهيري واسع بعد أن أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور نصف النهائي في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1930. 

كما بات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930 وكوريا الجنوبية في 2002. 

وسيواجه الفائز من لقاء المغرب مع فرنسا في المباراة النهائية التي ستقام في يوم الأحد القادم 18 كانون الأول/ديسمبر، المنتخب الأرجنتيني الذي أقصى المنتخب الكرواتي، وصيفة النسخة الماضية، بثلاثة أهداف نظيفة على أرضية استاد لوسيل.