منوع

رياضة

مواجهات نارية بافتتاح دور الـ16 بمونديال قطر 2022

السبت, 3 ديسمبر - 2022

الطريق


تنطلق رحلة الدور ثمن النهائي لبطولة مونديال   قطر 2022، بحثاً عن حصد البطاقات المؤهلة إلى الدور ربع النهائي ومرحلة الثمانية الكبار. 

ويلتقي منتخب هولندا نظيره الأميركي على استاد خليفة الدولي، في مباراة بالغة الصعوبة بالنسبة لمنتخبين لم يخسر أي منهما أي مباراة في الدور الأول خلال مسيرته بمجموعته.

ويدخل منتخب هولندا اللقاء تحت قيادة مديره الفني لويس فان غال، وهو يملك صدارة المجموعة الأولى في جعبته من الفوز في مباراتي السنغال وقطر، والتعادل مع الإكوادور، وحصد 7 نقاط في بداية ناجحة لهولندا الساعية لاستعادة البريق القديم. 

كما يبدأ منتخب الأرجنتين المرشح القوي للمنافسة على اللقب، مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة تبدو سهلة نظرياً، عندما يواجه أستراليا على استاد أحمد بن علي.

ويدخل منتخب الأرجنتين اللقاء متسلحاً بنجاحه في حسم صدارة المجموعة الثالثة لصالحه بعد خسارته أمام السعودية (1-2) في الجولة الأولى عبر الفوز بشكل متتالٍ على المكسيك ثم بولندا 2-0.

في المقابل، يدخل منتخب أستراليا المواجهة بعدما نجح في حصد وصافة المجموعة الرابعة بشكل مثير، عقب فوزه على الدنمارك وتونس بنتيجة واحدة 1-0 بعد بداية صعبة له بالخسارة أمام فرنسا (1-4).