austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دهسته عربة تابعة للتحالف...مقتل شاب شرقي ديرالزور

الاثنين, 14 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر محلية، أن شاب قُتل من جراء دعسه بعربة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي في ريف دير الزور الشرقي. 

وبحسب شبكة "فرات بوست"، فإن الشاب سلام حسين العارف توفي، نتيجة دعسه بإحدى عربات قـوات التحالف الدولي عن طريق الخطأ في قرية جديد بكارة شرقي دير الزور. 

وأوضحت الشبكة، أن الشاب كان يستقل دراجة نارية على الطريق العام للقرية، حين دعسته عربة التحالف التي كانت تعبر القرية بسرعة عالية في طريق مخصص لمرور المدنيين، وليس للمصفحات العسكرية. 

وتكررت مثل هذه الحوادث عدة مرات في مناطق سيطرة مليشي "قسد" التي تنتشر فيها قوات التحالف، وكذلك في مناطق سيطرة النظام التي تسيّر فيها روسيا دوريات عسكرية. 

وفي شباط الماضي، قُتلت امرأة وأُصيب زوجها وابنهما عند دوار الحلبية القريب من بلدة حطلة بريف دير الزور، إثر صدم دراجتهم النارية من قبل عربة تابعة للقوات الروسية. 

وكانت العربة العسكرية ضمن مجموعة أخرى من القوات الروسية تعبر من مدينة حطلة القريبة من الدور عائدة إلى مواقعها في مدينة دير الزور. 

وتنتشر القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في قواعد عدة شمال شرقي سوريا في الحسكة ودير الزور والرقة إلى جانب "قسد"، حيث تقدم الدعم للأخيرة في الحرب على التنظيم، كما عززت القوات الروسية وجودها في مناطق شمال شرقي سوريا، عبر قواعد عسكرية عدة أنشأتها خلال السنوات الماضية.