austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تصعيد عسكري واسع.. مقتل مدني بقصف لقوات النظام جنوب إدلب

الأحد, 6 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


قُتل مدني وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف لقوات النظام استهدف عدة مناطق في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد ساعات من ارتكابها مجزرة في مخيم للنازحين بالريف الغربي. 

وقال مراسل "الطريق"، إن قوات النظام قصفت بالمدافع الثقيلة قرية كفرلاتة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح. 

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى مكان الاستهداف في قرية كفرلاتة، وعملت على نقل الجثة إلى أحد المستشفيات. 

قصف على خطوط التماس 

وأكد مراسلنا أن القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام طال كلاً من أريحا، بينين، منطف، رويحة، شنان، معرزاف، كنصفرة، كفرعويد، الحلوبة، كفرعمة، معربليت جنوبي إدلب، إضافة إلى سرمين، سان، معارة عليا، آفس، مجيرز في ريفها الشرقي. 

بدورها، ردّت فصائل المعارضة بالقصف المدفعي على مواقع قوات النظام في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقرية البيضا بريف اللاذقية الشمالي، وكفر حلب وميزناز بريف حلب الغربي. 

وأعلنت فصائل المعارضة مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام بعد استهداف تجمع لهم بقذائف المدفعية على محور جوباس شرقي إدلب. 

وصباح اليوم الأحد، قصفت قوات النظام وروسيا مخيم مرام غربي إدلب، بصواريخ محمّلة بالذخائر العنقودية، ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة وإصابة نحو 70 آخرين بجروح.