austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات في قصف للنظام وروسيا على مخيمات إدلب

الأحد, 6 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


قتل ستة مدنيين وأصيب العشرات صباح الأحد، جراء قصف بري مكثف بالصواريخ العنقودية طاول مخيمات عدة للنازحين في منطقة كفرجالس بريف مدينة إدلب، تبعه غارات جوية من الطائرات الحربية الروسية على المنطقة ذاتها. 

وأكد مصدر طبي من مشفى المحافظة بمدينة إدلب في تصريح لـ"الطريق" أن 6 مدنيين بينهم طفلتين وامرأة قتلوا، وأصيب 25 شخصاً غالبيتهم من الأطفال والنساء بجروح جسدية متفاوتة الخطورة، وذلك نتيجة القصف العنيف الذي تعرضت له المخيمات بصواريخ ثقيلة محملة برؤوس عنقودية.

وأوضح مراسل "الطريق" أن مخيمات مرام، والمحطة، ووادي خالد، ووطن التي تؤوي عشرات ألاف العائلات النازحة من عموم المحافظات السورية، تعرضت بعد فجر اليوم للقصف بأكثر من 20 صاروخاً مصدرها القاعدة الروسية المتواجدة على الأطراف الجنوبية من قرية ترنبة القريبة من مدينة سراقب شرقي إدلب.

وأضاف، أن المقاتلات الحربية الروسية استهدفت بأربع غارات بالصواريخ الفراغية والعنقودية، الأطراف الغربية من مدينة إدلب ما أدى لوقوع أضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية.

وتزامن التصعيد العسكري على المناطق المأهولة بالمدنيين، مع قصف متبادل واشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور عدة في سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة.