austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بينهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام غرب حماة

السبت, 5 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، جراء قصف لفصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات "الفتح المبين"، استهدف مواقعهم في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي. 

وأكد مصدر عسكري من "الجبهة الوطنية للتحرير" في تصريح لـ "الطريق"، أن الفصائل العسكرية في سهل الغاب قصفت بالصواريخ الثقيلة عدة أهداف لقوات النظام والفيلق الخامس والفرقة 25 المدعومين روسياً، في الحاكورة والمشاريع وجورين والقاعدة العسكرية القريبة منها. 

وأسفر القصف عن مقتل ثلاثة عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب، إضافة إلى عطب سيارة وتدمير تحصينات أخرى ضمن المواقع التي طالتها القذائف 

وأوضح المصدر، أن القصف جاء عقب اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محور التنمية في المنطقة ذاتها بين فصائل المعارضة وقوات النظام 

وفي السياق، استهدفت سرايا المدفعية بفصائل المعارضة مواقع لقوات النظام داخل قرية البركة ومعسكر البركان في ريف اللاذقية الشمالي، وخان السبل وجرادة بريف إدلب الجنوبي، وحققت إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة، حسبما أكد مراسلنا. 

وتعرضت قرى سهل الغاب القريبة من خطوط التماس لقصف مدفعي وصاروخي مصدره حواجز ومعسكرات النظام، اقتصرت أضراره على الماديات دون تسجيل خسائر بشرية. 

وتزامن القصف البري مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية في أجواء المنطقة، وسط إطلاق صافرات الإنذار في عدة مدن وبلدات تحذيراً للأهالي من حدوث قصف مفاجئ.