austin_tice

اقتصاد

رغم عدم توفرها... "الإنقاذ" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

السبت, 5 نوفمبر - 2022
رفع أسعار المحروقات رغم عدم توفرها(مراسل الطريق)
رفع أسعار المحروقات رغم عدم توفرها(مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


رفعت المديرية العامة للمشتقات النفطية التابعة لحكومة الإنقاذ "الذراع المدني لهيئة تحرير الشام"، أسعار المحروقات ضمن مناطق نفوذها على الرغم من عدم توفرها إلا بكميات قليلة في بعض المناطق. 

وأفاد مراسل "الطريق"، أن المديرية رفعت أسعار المازوت الأوروبي والبنزين المستورد والغاز المنزلي من خلال تعميم داخلي بينها وبين المستوردين وأصحاب الكازيات العاملة في أنحاء محافظة إدلب لتنفيذه اعتباراً من صباح اليوم.

وأوضح مراسلنا، أن ليتر البنزين الأوروبي وصل إلى 1.285 دولار أمريكي بعد أن كان يباع بـ 1.165 دولار. كما ارتفع الليتر الواحد من المازوت المستورد نوع أول من 1.053  إلى 1.078 دولار.

بينما حددت المديرية سعر أسطوانة الغاز المنزلي بـ 12.40 دولاراً أمريكياً بدلاً من 11.60 دولاراً. 

وحافظ الديزل المحسّن والمكرر (المحلي) على أسعارهما تزامناً مع فقدانهما من السوق بشكلٍ شبه كلي. 

وكان المسؤول عن مديرية المشتقات النفطية، قد صرّح في وقت سابق، أن الباخرة المحملة بمادتي البنزين والغاز المنزلي القادمة من الدول الأوروبية، قد وصلت الليلة الفائتة إلى ميناء مرسين في تركيا وبدأت تفريغ حمولتها، وأن توزيع المواد على محطات الوقود والمعتمدين سيبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم. 

يشار إلى أن محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام تعيش أزمة محروقات خانقة منذ أكثر من أسبوعين، الأمر الذي أدى لضعف في حركة النقل، وشلل شبه تام بالحركة التجارية والصناعية.