austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية بريف إدلب

الاثنين, 31 أكتوبر - 2022
قاعدة عسكرية للجيش التركي (مراسل الطريق)
قاعدة عسكرية للجيش التركي (مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


بدأت القوات التركية المتواجدة في محافظة إدلب، صباح الإثنين، أعمال إنشاء قاعدة عسكرية ضخمة في منطقة البارة المحاذية لخطوط التماس مع قوات النظام والمليشيات الرديفة له جنوبي إدلب. 

وقال مصدر عسكري من غرفة عمليات الفتح المبين في تصريح لـ "الطريق" إن قوات من الجيش التركي بدأت صباح اليوم بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة مرتفعة على أطراف بلدة البارة الشرقية بجبل الزاوية، وذلك بعد عدة جولات استطلاعية قامت فيها دوريات مدعومة بعربات ثقيلة في المناطق القريبة من خطوط الجبهات بهدف تعزيز التواجد التركي العسكري في إدلب. 

وأضاف المصدر، أن النقطة التي اتخذها الجيش التركي لإنشاء قاعدته تقع في منطقة استراتيجية ذات أهمية عالية لعمليات الرصد والاستطلاع الليلي والنهاري، موضحاً أنها نقطة مرتفعة تطل على بلدات كفروما وحاس وكفرنبل ومدينة ومعرة النعمان، كما أنها تكشف كافة التحركات التي يقوم فيها النظام في تلك المناطق.

وحول العتاد المتواجد في النقطة، بين مصدر "الطريق" أن القوات التركية ستدعم النقطة وتعززها بآليات حربية ثقيلة تتألف من دبابات ومدافع وراجمات إلى جانب سرية من الجنود المشاة فور الانتهاء من عمليات التحصين والتدشيم. 

وكانت تركيا قد دفعت منذ حوالي الأسبوعين بتعزيزات عسكرية جديدة إلى معسكر المسطومة الذي تتخذه كأضخم قاعدة لها في محافظة إدلب، شملت دبابات وعربات مدرعة وشاحنات ذخيرة ومواد لوجستية أخرى.