austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بعد عزل قائده... جيش "مغاوير الثورة" يغير اسمه لـ"سوريا الحرة"

الثلاثاء, 25 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قرر فصيل جيش مغاوير الثورة المتمركز في قاعدة التنف العسكرية تغيراسمه، ليصبح جيش سوريا الحرة، وذلك بعد إقالة القيادة المركزية الأميركية العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل، وتعيين محمد فريد القاسم خلفاً له. 

ووفقاً لشبكة "البادية 24"، فإن تغيير الاسم جاء بعد اجتماع عقد بين قائد الفصيل المعين حديثاً فريد القاسم وضباط من قيادة التحالف في قاعدة التنف الواقعة ضمن منطقة الـ 55 كم على المثلث الحدودي مع العراق والأردن جنوب شرقي سوريا. 

كما غير الفصيل اسمه على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى جيش سوريا الحرة بدلاً من جيش مغاوير الثورة، من دون ذكر الأسباب وراء ذلك 

وفي 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، عزلت القيادة المركزية الأميركية قائد جيش مغاوير الثورة العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل، وعيّنت النقيب فريد القاسم.

وصدر قرار عزل القائد السابق وتنصيب القاسم تم في غياب الطلاع الذي كان يجري زيارة لتركيا، بينما رفض فريق من عناصر وضباط المغاوير القرار وأعلنوا رفضهم له.

وعلى إثر القرار، أصدر المجلس المحلي في مخيم الركبان، ضمن منطقة الـ 55 كم، المسيطر عليها من التحالف الدولي ومغاوير الثورة، بيان رفض لقرار التحالف، داعياً لاعتصام داخل المخيم، حتى تراجع التحالف عن القرار، مشيرين ببيان مرئي إلى وجود خلافات عشائرية، بسبب ضلوع القائد الجديد فريد القاسم

وفصيله بقتل أحد أبنائهم، تحت التعذيب، في وقت سابق.