austin_tice

الشأن السوري

ميداني

المونيتور: روسيا تُشرف على تدريبات بالذخيرة الحية لقوات النظام شمال اللاذقية

الأحد, 23 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قال موقع "المونيتور" الأمريكي في تقريرٍ له، إن ضباط روس أشرفوا على تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات النظام على خطوط التماس مع فصائل المعارضة في ريف اللاذقية الشمالي. 

ونقل الموقع عن مصدر من قوات النظام - دون الكشف عن اسمه - قوله، إن المناورات العسكرية استمرت عدة أيام بالتعاون مع القوات الروسية، حيث نفذت مشروعاً تكتيكياً باستخدام الذخيرة الحية التي تُحاكي ظروف القتال الحقيقية في المناطق الجبلية والتضاريس الوعرة والغابات. 

وبحسب المصدر، فقد استخدم خلال التدريبات العسكرية أسلحة وآليات عسكرية مختلفة، منها سيارات مصفحة ودراجات نارية ومدفعية وراجمات صواريخ، إضافة إلى الطائرات الحربية والمروحية. 

وأوضح أن تلك التدريبات جرت في ريف منطقة سلمى شمالي اللاذقية، وتحديداً في المنطقة الجبلية بمرج خوخة، مبيناً أن المنطقة خالية من السكان لقربها من خطوط التماس مع فصائل المعارضة. 

وأشار إلى أن التدريبات تُحاكي عملية عسكرية برية تشنها قوات النظام ضد فصائل المعارضة المتمركزة في المناطق الجبلية بريف اللاذقية وفي جنوب غرب محافظة إدلب. 

سبق وأن أشرفت القوات الروسية على تدريبات عسكرية لقوات النظام في مناطق متفرقة من سوريا، أبرزها ريف حماة ومحافظة اللاذقية.