austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إعادة فتح الطرقات شمال حلب وتركيا تُرسل تعزيزات عسكرية

الثلاثاء, 18 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق – خاص 


عادت الطرقات الرئيسية وخاصة طريق أعزاز – عفرين للعمل، بعد أيام على إغلاقها بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني وهيئة تحرير الشام. 

وقال مراسل "الطريق"، الثلاثاء، إن حركة مرور السيارات والأهالي عادت مجدداً على طريق أعزاز – عفرين، بعد أن عملت هيئة ثائرون للتحرير على فتحه، بالتزامن مع توقف الاشتباكات. 

وأشار مراسلنا إلى أن المنطقة تشهد حالياً هدوءاً حذراً، عقب تسلم هيئة ثائرون بإيعاز تركي، بعض النقاط والحواجز في بلدة كفرجنة بريف مدينة عفرين من هيئة تحرير الشام. 

تعزيزات عسكرية تركية 

في السياق، قالت وكالة "IHA" التركية، إن الجيش التركي دفع بآليات عسكرية ومدرعات من تركيا إلى مناطق ريف حلب الشمالي، على خلفية المواجهات بين الفيلق الثالث وهيئة تحرير الشام. 

وبحسب الوكالة، فإن التعزيزات ستتوجه من مركز القوات المشتركة التابع لوزارة الداخلية التركية في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد إلى مناطق عفرين وأعزاز وجرابلس والباب ومارع والراعي بريف حلب. 

واليوم الثلاثاء، قالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر حسابها في "فيسبوك"، إن واشنطن تشعر بقلق بالغ من التطورات الأخيرة في ريف حلب، مطالبة بسحب هيئة تحرير الشام لقواتها من المنطقة على الفور.