austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الإسلامي السوري" يعلق على الاشتباكات بين "الوطني" و"تحرير الشام" بريف حلب

الأربعاء, 12 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً، الأربعاء، حول الاشتباكات الدائرة بين الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام في مناطق بريف حلب الشمالي. 

ودعا البيان الذي حمل عنوان، "الدعوة إلى الوقوف في وجه الباغي"، إلى حقن الدماء وتجنيب المدنيين عن الاشتباكات الحاصلة في الشمال السوري. 

وجاء في نص البيان: "الحفاظ على ثوابت الثورة السوريّة وما حققته لأبناء وطننا من كرامة وحرية واجب على جميع الهيئات والمؤسسات والأفراد ومن مكتسباتها محاربة فساد المخدّرات والاغتيالات والتبعيّة العمياء للقادة". 

وأضاف البيان": يجب على كل قادر أن يدفع الظلم والبغي عن نفسه وعن غيره من المسلمين بأقل ما يندفع به ويجب على أهل الرأي والحكمة وشيوخ العشائر ووجهاء المناطق أن يوجهوا الناس إلى ذلك حقنا للدماء وإقصاءً للباغي المعتدي". 

وأشار الإسلامي السوري إلى تذكير من وصفهم بـ "البغاة" والمشاركين في جيشهم بوجوب حقن الدماء والامتناع عن طاعة من يأمرهم بمعصية، والابتعاد عن ترويع المدنيين أو الاحتماء بمخيماتهم. 

هذا وما زالت الاشتباكات الاشتباكات بين الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام مستمرة في مناطق متفرقة من ريف حلب الشمالي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وسط حركة نزوح شهدتها المخيمات في المنطقة.