austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الفيلق الثالث" يعلن تصديه لمحاولات تقدم "تحرير الشام" في عفرين

الأربعاء, 12 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


قال حساب مراسل "الفيلق الثالث" إن فصائل "البغي" فجر اليوم الأربعاء حاولت التقدم بشكل متزامن باتجاه قطاعات الفيلق الثالث في عفرين بريف حلب الشمالي، ومدينة الباب وريفها شرق حلب، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والرشاشات. 

وأضاف أن قوات الفيلق تمكنت بالتعاون مع تشكيلات في الجيش الوطني السوري من صد محاولات عدة للتقدم، وتمكنت من إيقاع خسائر بشرية وعسكرية في صفوف فصائل "البغي"، وتدمير آليات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة. 

وتابع بأن سلاح المدفعية في الفيلق الثالث وجه ضربات دقيقة باتجاه مواقع فصائل "البغي"، نتج عنها إيقاع عدة إصابات، وإجبار هذه الفصائل على التراجع. 

وشدد على أن الفيلق الثالث يواصل إرسال التعزيزات العسكرية لردع هذه الفصائل وكسر شوكتها وإفشال جهودها في الالتفاف على القضية الأساسية، المتمثلة بمحاسبة مرتكبي جريمة قتل الشهيد "أبو غنوم" وزوجته، ومن أعطاهم الأمر بذلك. 

وأضاف أن قوات الفيلق الثالث وبقية الثوار على أتم الجاهزية لصد اعتداء هذه الفصائل التي اجتمعت من كل حدب وصوب لتمييع قضية اغتيال الشهيد محمد عبد اللطيف أبو غنوم وزوجته وتخليص المجرمين العملاء القتلة من يد العدالة. 

في الأثناء، تدور اشتباكات عند معبر دير بلوط الواصل بين عفرين ومناطق إدلب وريفها بالأسلحة الثقيلة والدبابات ورشاشات ثقيلة وقذائف الهاون، حسب مراسل "الطريق" 

من جانبها أعلنت "حركة التحرير والبناء" عن استهداف آلية عسكرية لـ"هيئة تحرير الشام" على محور ديربلوط أثناء محاولتها التقدم نحو عفرين، بصاروخ "م.د".