austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الجيش الأمريكي يعلن تعرض قاعدة له بسوريا للقصف الصاروخي

الأحد, 9 أكتوبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكد الجيش الأمريكي مساء السبت، أن قوات مجهولة الهوية أطلقت صاروخاً على قاعدة تستضيف قوات أمريكية وقوات محلية شريكة في سوريا، لكنه لم يتسبب في حدوث إصابات أو أضرار. 

وفي بيان مقتضب، أوضح أن الصاروخ، وهو من عيار 107 مليمترات، لم يكن له أي تأثير داخل القاعدة الواقعة في شمال شرق سوريا. 

وذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، أنه "تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق". 

يأتي ذلك بعد يومين فقط من إنزال جوي غير معتادة بطائرة هليكوبتر أمريكية على قرية تسيطر عليها قوات النظام السوري في شمال شرق سوريا أدت إلى مقتل أحد أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية. 

في الأثناء، استهدفت طائرات حربية مجهولة، السبت، موقعين مختلفين لمليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بشكل متزامن في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي والخاضع لسيطرة قوات النظام. 

وذكرت مصادر لـ"تلفزيون سوريا" أن "طائرات مجهولة استهدفت مقرا عسكريا يستخدم كمستودع للسلاح لمليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بالقرب من سكة القطار القريبة من قاعدة "الإمام علي" العسكرية جنوبي البوكمال". 

وأضافت أنه "شوهدت سيارات تابعة للمليشيات الإيرانية تتجه إلى المنطقة المستهدفة وقامت دوريات لهذه الميليشيات بإغلاق الطريق المؤدي إلى منطقة الحزام ومنعت الأهالي من سلوك الطريق دون معرفة الأضرار الناجمة عن الاستهداف". 

وأشارت إلى أن طائرات مجهولة استهدفت أيضاً مواقع (لم تستطع المصادر تحديدها) في مدينة الميادين.