austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات النظام تستهدف سيارتين مدنيتين وقاعدة تركية بريف إدلب

الأربعاء, 28 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


استهدفت قوات النظام والمليشيات الرديفة له سيارتين مدنيتين بالصواريخ الموجهة جنوبي إدلب؛ ما تسبب بوقوع خسائر بشرية ومادية، وذلك بعد أن تعرضت أطراف قاعدة عسكرية للجيش التركي غربي المدينة لقصف بقذائف مدفعية مصدرها ذات القوات. 

وقال مراسل "الطريق" في إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في قرية حنتوتين، استهدفت سيارتين للأهالي أثناء عملهم في جمع الحطب من الأراضي الزراعية على أطراف بلدة دير سنبل في القسم الشرقي من جبل الزاوية؛ ما أدى لإصابة طفل بجروح متفاوتة نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج، بالإضافة لإعطاب السيارتين نتيجة سقوط الصواريخ بجانبهما. 

في سياق متصل، تعرضت أطراف القاعدة العسكرية التركية المتواجدة في قرية الكفير القريبة من مدينة جسر الشغور غربي إدلب، لقصف مدفعي من معسكرات النظام القريبة من المنطقة دون تسجيل أضرار بشرية أو مادية. 

وتشهد المحاور الجنوبية والغربية في أرياف إدلب وحلب وحماة منذ يومين، قصفاً متبادلاً واشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهة أخرى تزامناً مع تحليق كثيف ومستمر لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية فوق عموم المناطق المحررة.