austin_tice

الشأن السوري

ميداني

التحالف الدولي يعزل مهند الطلاع من قيادة "مغاوير الثورة" بالتنف

الأحد, 25 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكدت مصادر متطابقة أن القيادة المركزية الأمريكية عزلت قائد جيش مغاوير الثورة العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل المتمركز في قاعدة "التنف" العسكرية إلى جانب قوات التحالف الدولي، جنوب شرقي البادية السورية.  

وأكد موقع تلفزيون سوريا أن القيادة المركزية الأمريكية عيّنت النقيب "فريد القاسم" (أبو حسام) قائداً لـ "مغاوير الثورة" بدلاً عن مهند الطلاع الذي أمرت القوات الأمريكية بعزله. 

ولفت إلى أن قرار عزل القائد السابق وتنصيب القاسم الذي نُفّذ أمس السبت، تم في غياب الطلاع الذي يجري حالياً زيارة إلى تركيا قال المصدر إنها "إجازة عادية غالباً ما يقضيها الطلاع في تركيا حيث يقيم جزء من أفراد عائلته"، مشيراً إلى أن فريقاً من عناصر وضباط المغاوير احتج على القرار وأعلن رفضه له. 

وأوضح المصدر أن سبب العزل يتمثل في " فشل مهند الطلاع في التعامل مع أهل المنطقة"، مشيراً إلى أن هذا التغيّر "يستند إلى تحالفات جمعت فصيل (لواء شهداء القريتين) الذي كان يتزعمه القاسم سابقاً، مع (جيش أحرار العشائر) المكوّن من مقاتلي المعارضة في محافظات الجنوب السوري". ولم يوضّح المصدر ماهية تلك التحالفات ودورها في التغيير الأخير بقيادة "المغاوير". 

وحتى ساعة كتابة الخبر، لم تُصدر القيادة المركزية الأميركية أو قوات التحالف الدولي أي بيان رسمي بخصوص التغييرات الحاصلة في قاعدة التنف.