austin_tice

الشأن السوري

ميداني

المعارضة تتصدى لمحاولة تسـلل من قوات النظام غربي حلب

الجمعة, 23 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


أفشلت فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين، محاولة تسلل من قوات النظام والمليشيات الرديفة له على محور جدرايا غربي مدينة حلب، كما نفذت عمليتين انغماسيتين في المنطقة ذاتها. 

وقال مصدر عسكري من العمليات في تصريح لـ "الطريق"، إن عناصر من قوات النظام مدعومة بمجموعات من المليشيات الإيرانية، حاولت التقدم على إحدى التلال المطلة على المناطق المحررة في محور خربة جدرايا بريف حلب الغربي تحت غطاء مدفعي وصاروخي من الحواجز والمعسكرات القريبة من المنطقة.

وأوضح، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الفصائل العاملة في المنطقة من جهة والمجموعات التي حاولت التقدم على التلة للسيطرة عليها من جهة أخرى، حيث استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة؛ ما دفع الأخيرة للانسحاب إلى نقاط خلفية جراء وقوع خسائر بشرية في صفوفهم. 

وأضاف المصدر أن الفصائل هاجمت قوات النظام على المحور ذاته عقب صد محاولة التقدم، لافتاً إلى أن العملية أسفرت عن مقتل 5 عناصر وجرح آخرين واغتنام أسلحتهم، بالإضافة لتدمير دشمتين وتحصينات أخرى قبل انسحاب المهاجمين إلى نقاطهم الرئيسية. 

وفي السياق ذاته، هاجم عنصر من هيئة تحرير الشام نقطة عسكرية متقدمة لقوات الأسد على محور مدينة الأتارب، وتمكن خلالها من قتل عنصر وإصابة آخر بعد أن اشتبك معهم بالأسلحة الخفيفة قبيل عودته إلى موقع انطلاقه بسلام. 

وتشهد جبهات القتال غربي مدينة حلب بشكل شبه يومي، قصفاً ومحاولات تسلل واشتباكات متبادلة بين فصائل المعارضة ومليشيا النظام، لا سيما أن المنطقة المذكورة تخضع بشكل شبه كامل لسيطرة الفصائل الموالية لإيران.