austin_tice

اقتصاد

الصين تتهم القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

الخميس, 22 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


اتهمت وزارة الخارجية الصينية، القوات الأمريكية في سوريا بسرقة نحو 66 ألف برميل من النفط السوري يومياً، ما يعادل 82 بالمئة من الإنتاج اليومي للنفط في البلاد. 

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تسرق فيها القوات الأمريكية النفط من سوريا، معتبراً أن أعمال الولايات المتحدة في سوريا أصبحت أكثر تهوراً.

وأشار إلى أن التقارير تظهر استخدام القوات الأمريكية في سوريا نحو 800 صهريج لنقل النفط السوري إلى القواعد الأمريكية أو إلى خارج البلاد. 

وأوضح أنه بالتزامن مع سرقة النفط الأمريكية، فإن السوريين يضطرون إلى الوقوف في طوابير لساعات للحصول على الوقود من محطات التعبئة. 

واعتبر أن سوريا هي ضحية أخرى للنظام القائم على قواعد الولايات المتحدة، تماما مثل أفغانستان والعراق وليبيا. بسبب ذلك، يحرم الشعب السوري من حقوقه وحياته بدلاً من حمايته، داعياً الولايات المتحدة إلى احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها والاستجابة لنداء الشعب السوري، على حد قوله.

وأكد وانغ على ضرورة أن ترفع الولايات المتحدة العقوبات أحادية الجانب عن سوريا، وأن تتوقف عن نهب الموارد الوطنية السورية، وتحاسب القوات الأمريكية، وتعوض الشعب السوري، وأن تتخذ إجراءات ملموسة لمعالجة الألم الذي تسببت فيه بسوريا.