austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصـائل المعارضة توقع خسائر بقوات النظام بريفي إدلب وحلب

الثلاثاء, 20 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أفاد مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام في تصريح لـ "الطريق"، أن فصائل المعارضة أوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات النظام والمليشيات الرديفة له خلال استهداف مواقع عسكرية عدة في ريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي.

وبحسب المصدر، فقد استهدف فوج المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين مليشيا الأسد المتمركزة على محاور مدينة الأتارب والفوج 46، بالإضافة للخنادق المحيطة  المحيطة به والمؤدية إليه؛ ما أدى لتدمير دشم وتحصينات عدة ووقوع جرحى في المواقع التي طالها القصف.

في السياق ذاته، استهدفت سرايا الـ "م.د" التابعة لفصائل المعارضة بصاروخ كورنيت موجه، مجموعة مشاة مشتركة بين عناصر النظام والفرقة 25 المدعومة روسياً، وذلك بعد رصدهم على أطراف قرية الملاجة جنوبي إدلب؛ ما أسفر عن مقتل وجرح كل عناصر المجموعة. 

وتعرضت قرى وبلدات البارة وسفوهن وفليفل وكنصفرة وبينين في جبل الزاوية، وتلال الكبينة بريف اللاذقية، وكفرنوران وكفرتعال ومكلبيس والهباطة غربي حلب، لقصف مدفعي وصاروخي من حواجز ومعسكرات قوات النظام؛ ما أدى لدمار في منازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة دون تسجيل أضرار بشرية، تزامناً مع تحليق كثيف للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية دون تسجيل أي ضربات جوية منها.