austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الحسكة...احتجاجات للمطالبة بالقصاص من قاتل الطفل ياسين الحمود

الخميس, 15 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


خرج عشرات الأهالي باحتجاجات شعبية غاضبة للمطالبة بالقصاص من قاتل الطفل العراقي ياسين رعد الحمود، برأس العين شمالي الحسكة. 

كما قالت مصادر محلية، إن قائد الشرطة العسكرية برأس العين يشارك المحتجين الغاضبين، ويتوعد بمتابعة القضية حتى إنزال القصاص بالمجرم أمام الجميع. 

وقُتل الطفل ياسين رعد الحمود بعد اختطافه واغتصابه من قبل شخص يدعى مصطفى عبد الرزاق سلامة، وسط تضارب في الروايات حول ما إن كان الجاني هو أحد عناصر "الجيش الوطني السوري". 

والطفل ياسين رعد المحمود، هو عراقي من مدينة سامراء، يتيم الأب يقيم مع أمه وجده في حي المحطة بمدينة رأس العين، تم اختطافه قبل يومين، وألقيت جثته أمام منزل عائلته أمس. 

ووفق تقرير وصور الطبيب الشرعي، فإن الطفل تعرض لاعتداء جنسي واضح قبل مقتله بآلة حادة وقطعة حجر، على حين تظهر صور الطب الشرعي تعرض الطفل لتعذيب وضرب مبرّح. 

وأفاد بيان صادر عن "هيئة ثائرون للتحرير" المنضوية ضمن "الجيش الوطني السوري"، أن مرتكب جريمة اغتصاب وقتل الطفل في رأس العين، هو شخص مدني. 

وأضافت أنها قامت بعد اكتشاف جريمة القتل المروعة في منطقة نبع السلام، بإلقاء القبض على مرتكب جريمة قتل الطفل العراقي، وتم تسليمه للشرطة العسكرية أصولاً.