austin_tice

اقتصاد

مستثمرون كبار بينهم سوريون يحضرون لإجراء زيارة إلى الشمال المحرر

الثلاثاء, 13 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر إعلامية، أن مجموعة من كبار المستثمرين العرب بينهم سوريون مقيمون في أمريكا، يحضرون لإجراء زيارة إلى المناطق المحررة شمالي سوريا. 

وكشفت شبكة "آرام" الإعلامية، أن الزيارة تأتي من رغبة المستثمرين بالاستماع إلى السكان في الشمال السوري، ومعاينة المناطق التي من الممكن إنشاء مشاريع استثمارية فيها.

وسيعقد المستثمرون اجتماعات مع الحكومة السورية المؤقتة، ومع إدارة جامعة حلب في المناطق المحررة بمدينة أعزاز، إضافة للمجالس المحلية في ريف حلب، للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية للمنطقة. 

ومن المتوقع أن تكون مدن أعزاز وعفرين والراعي بريف حلب، من أولى المناطق التي سيزورها المستثمرون العرب، بهدف البدء بمشاريع متنوعة خلال مرحلة لاحقة. 

وشهد الشمال السوري تطوراً متسارعاً خلال الفترة الماضية، حيث بدأت معامل ومصانع عدة بالإنتاج ومحاولات للتصدير، وتصنيع الكثير من السلع المطلوبة في الأسواق المحلية، وهو الشيء الذي يمهد إلى انتعاش ونهضة اقتصادية في المنطقة. 

يُذكر أن قيام مشاريع استثمارية جديدة في الشمال السوري المحرر، من شأنه أن يدعم اقتصاد المنطقة، عبر توفير مئات فرص العمل للكثير من السكان، وأيضاً للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، بعيداً عن المساعدات الدولية والأممية المهددة بالانقطاع بأي لحظة.