austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليـشيا الحرس الثوري تنشئ قاعدة عسكرية جديدة بديرالزور

الجمعة, 9 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية، إن المليشيات الإيرانية بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية ضخمة للأسلحة المتطورة بمحيط مزار عين علي في بادية القورية القريبة من منطقة الميادين بدير الزور، والتي تعد ثاني أكبر تجمع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني شرقي سوريا. 

وبحسب شبكة "عين الفرات"، فإن مليشيا الحرس الثوري استقدمت آليات حفر ثقيلة من مدينتي البوكمال والميادين إلى محيط مزار عين علي، وسط حراسة أمنية مشددة وبدأ بأعمال حفر جنوبي المزار. 

وأشارت الشبكة إلى أن أعمال الحفر سبقها إجراءات مشددة اتخذتها المليشيات ببادية القورية من خلال تعزيز حواجزها ونقاطها العسكرية المنتشرة بالمنطقة، ومصادرة الهواتف المحمولة واستبدال عناصرها المحليين من أبناء المنطقة بعناصر آخرين أكثر ولاءً، إضافةً لنشر منظومة رادار إلى جانب الاستيلاء على منازل ومحال تجارية وإخفاء آليات عسكرية ضمنها. 

ووفق مصادر الشبكة فإن المليشيات بدأت بإنشاء مربع أمني كبير في محيط المزار يضم عشرات المقرات المزودة بأسلحة ثقيلة وصواريخ أرض -أرض بإشراف المدعو الحاج حسين قائد مليشيا الحرس الثوري في الميادين. 

كما نشرت المليشيات دبابات ومضادات أرضية وكتيبة مدفعية ميدانية وهاون حول المستودعات في محيط مزار عين علي، لتأمين الحماية اللازمة من أي هجمات قد تتعرض لها المستودعات.