austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قـوات النـظام تقصف قرى إدلب والمعارضة تحبط محاولة تـسلل غربي حلب

الثلاثاء, 6 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


جددت قوات النظام وروسيا القصف البري على المدنيين في قرى وبلدات جبل الزاوية؛ ما تسبب بسقوط جرحى، وذلك بعد أن تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة تسلل لمليشيا الأسد على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي. 

وأفاد مراسل "الطريق"، أن قرى شنان والبارة والفطيرة وسفوهن وفليفل جنوبي إدلب، تعرضت للقصف بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من حواجز ومعسكرات النظام وروسيا القريبة من المنطقة؛ ما أسفر عن إصابة امرأة وطفل بجروح جسدية متفاوتة جراء تعرض منزلهم في قرية شنان للاستهداف المباشر، بالإضافة لدمار واسع لحق في المناطق التي طالها القصف. 

وفي ريف حلب الغربي، قال مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام في تصريح لـ "الطريق"، إن فصائل المعارضة العاملة في المنطقة أفشلت محاولة تسلل لمجموعات من قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على محور الفوج 46 بعد اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة. 

وبحسب المصدر، حاولت مجموعات مشاة للأخيرة التقدم باتجاه المناطق الخارجة عن سيطرتها بهدف زرع شبكات من الألغام، إلا أن سرايا المرابطين والإسناد المدفعي تعاملت مع المتسللين بجميع أنواع الأسلحة ما أجبرهم على الانسحاب إلى مواقعهم الرئيسية بعد سقوط خسائر بشرية في صفوفهم. 

وشهدت سماء المناطق المحررة تحليقاً كثيفاً للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة وصولاً إلى الحدود السورية التركية، دون تسجيل أي غارات أو ضربات جوية منها.