austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قـتلى وجرحى من عائلة واحدة بانفجار إحدى مخلفات القـصف ببنش بريف إدلب

الاثنين, 5 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتل أربعة أطفال وأصيب آخرون بجروح جسدية متفاوتة الخطورة، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب داخل منزلهم في مدينة بنش شرقي إدلب. 

وأفاد ناشط إعلامي من المدينة في تصريح لـ"الطريق"، أن قذيفة وعبوات ناسفة من مخلفات الحرب، انفجرت في منزل عائلة مهجرة من قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي وتقيم في أحد أحياء بنش؛ ما أسفر عن ارتقاء 4 أطفال أكبرهم أحمد المصطفى 14 عاماً وأصغرهم رهف المصطفى 8 أعوام، بالإضافة لإصابة اثنين من أشقائهم بجروح متفاوتة الخطورة. 

ونفى الناشط خلال حديثه ما تناقله بعض الإعلاميين والصفحات الإخبارية، أن صاحب المنزل الأساسي أدخل لغماً من مخلفات الحرب إلى مكان إقامة العائلة بسبب خلافات شخصية، لافتاً إلى أن صاحب البيت متواجد في تركيا منذ عدة سنوات وليس له خلافات مع أي عائلة من العوائل المقيمة في منازله. 

وأوضح، أن بسام المصطفى المنحدر من قرية جبالا وهو والد الأطفال الذين قتلوا، يعمل بجمع مخلفات الحرب غير المنفجرة والمنتشرة في المناطق المحررة بكثرة، حيث يقوم بتفكيكها داخل أحد طوابق البناء المقيم فيه وغير المسكون، ثم يؤمن بيعها بهدف إعالة أسرته. وأكد الناشط أن الأطفال وصلوا إلى مكان تواجد مخلفات الحرب في وقت غياب والدهم عن المنزل، وأثناء لعبهم في المكان انفجرت إحدى القذائف بهم. 

الجدير بالذكر أن حوادث انفجارات مخلفات الحرب ازدادت خلال الشهر الفائت بشكل كبير، حيث شهدت أرياف إدلب وحلب وحماة حوالي عشرة انفجارات أودت بحياة 12 شخصاً بينهم أربعة أطفال بانفجار اليوم وطفل آخر بانفجار مشابه وقع يوم أمس في أحد مخيمات النازحين، بالإضافة إلى وقوع عدد من المصابين وتعرض بعضهم لحالات بتر وفقدان أحد أطرافهم.