austin_tice

الشأن السوري

ميداني

صور أقمار صناعية تظهر تضرر مدرج مطار حلب نتيجة القصف الإسرائيلي

الجمعة, 2 سبتمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أظهرت صور نشرها فريق ""Aurora Intel المختص بالأمن والدفاع صورة أقمار صناعية الأضرار التي لحقت بمدرج مطار حلب جراء قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الماضي. 

وبينت الصور وجود مركبات وآليات تعمل على إصلاح الجزء المتضرر من المدرج، كما يظهر تدمير أجهزة الملاحة اللاسلكية وأنظمة الملاحة اللاسلكية القصيرة. 

ويتطابق ما يظهر في الصورة مع ما أعلنته وزارة النقل في حكومة النظام السوري ليل أمس الخميس بأن الكوادر الفنية في المؤسسة العامة للطيران تعمل على ترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الذي استهدف مطار حلب الدولي ليلة الأربعاء. 

وبعد الغارات التي ضربت مطار حلب ومواقع للنظام قرب دمشق ليل الأربعاء الماضي، كشفت صحيفة "هآرتس" والقناة 12 الإسرائيلية، أن الهجوم على مطار حلب، سبق وصول طائرة تابعة لشركة "مهان إير" الإيرانية تحمل صواريخ مضادة للطائرات، وشنّ سلاح الجو الإسرائيلي الهجوم بثلاثة صواريخ استهدفت الرادارات وأنظمة الهبوط، لمنع هبوط الطائرة الإيرانية. 

وجاءت ضربة مطار حلب الدولي بعد ساعات من وصول طائرة شحن تحمل اسم EP-GOX، وتتبع لشركة Yas Air Cargo. 

وأشار فريق Aurora Intel إلى أن الضرر الذي لحق بالمدرج وأنظمة الملاحة جراء الهجوم الإسرائيلي كان أكبر من الضرر الذي وقع في المطارات السورية جراء الغارات الأجنبية، كما أن المنطقة المستهدفة كانت محاطة ببقايا حريق ولونها أسود.