austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قـتيل وجرحى مدنيون بقـصف لـقوات النـظام على إدلب

الاثنين, 29 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتل شخص، وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأة، جراء قصف بري تعرضت له مناطق متفرقة في أرياف إدلب وحلب وحماة، لتندلع على إثرها اشتباكات متبادلة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور عدة في المناطق الآنفة الذكر. 

وقال مراسل "الطريق"، إن معسكرات النظام استهدفت قرى غانية والشيخ سنديان في سهل الغاب، وسفوهن والبارة وفليلفل والفطيرة وكنصفرة جنوبي إدلب، بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخ ثقيل؛ ما أسفر عن إصابة امرأة وشاب بجروح جسدية متفاوتة إثر قصف طال منازلهم في قرية غانية. 

في سياق متصل، تعرضت بلدات كفرنوران وتقاد وكفرتعال وكفرعمة ومكلبيس غربي مدينة حلب لقصف مماثل؛ أدى لمقتل شخص وإصابة آخر بجروح، بالإضافة لدمار واسع لحق بمنازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في جميع المناطق المستهدفة. 

من جانبه، استهدف فوج المدفعية والصواريخ التابع لفصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين، مواقع وتجمعات عسكرية لقوات الأسد والمليشيات الرديفة له في كل من سراقب وجوباس ومعسكر جورين والجب الأحمر وتلة البركان، محققاً إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة وذلك رداً على القصف الذي تعرضت له المناطق المحررة وأودى بحياة مدني وإصابة آخرين. 

وشهدت سماء المناطق المحررة مع ساعات الصباح الأولى تحليقاً كثيفاً لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية، تبعه تصعيد عسكري في القصف البري على عدة مناطق بعد مسحها من قبل الطائرات.