austin_tice

اقتصاد

النـظام يرخص لافتتاح شركتين تابعتين لمستثمرين يحملون الجنسية الخليجية

الأحد, 28 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر إعلامية، إن وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، أصدرت قراراً يقضي بالمصادقة رسمياً على تأسيس شركتين يشارك في تأسيسهما مستثمرين يحملون الجنسية الخليجية. 

ووفق موقع "إثر برس"، فإن الوزارة صادقت على تأسيس شركتي باور بيتومين، وملكة نجد، اللتين يشارك في تأسيسهما مستثمرين من جنسيتين خليجيتين. 

وكشفت المصادر أن شركة باور بيتومين ستعمل في مجال إشادة وتعهدات الطرق والجسور وأرضيات المطارات وجميع الأعمال الخاصة بأشغال الطرق والجسور، واستيراد جميع المستلزمات اللازمة للإنتاج من مجبل أسفلتي والآلات والآليات اللازمة لعمل الشركة ووسائط النقل وقطع التبديل اللازمة، وصيانة وتعبيد الطرق والجسور وتقديم كافة الخدمات المرافقة والخدمات المتعلقة بها وتكرير الأسفلت بأنواعه. 

ويقع مقر هذه الشركة في ريف دمشق، وتعود ملكيتها لثلاثة مستثمرين أحدهم من الجنسية الكويتية، وتمتلك حصصاً بنسبة 50 في المئة من رأسمال الشركة الأساسي.

أما بالنسبة للشركة الثانية، وهي ملكة نجد فستعمل في مجال تجارة الموالح وتوزيعها ودخول المناقصات والمزايدات، وسيكون مقرها الرئيسي في دمشق، وتعود ملكيتها لمستثمرين اثنين أحدهما أميرة سعودية "س.ج" وتمتلك 99.9 في المئة من حصص الشركة. 

وكانت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، قد صادقت رسمياً في هذا العام على تأسيس شركة جديدة ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الإماراتية، وأخرى ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الكويتية.