austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات ضخمة من سوريا..أكثر من 6 ملايين حبة

الأحد, 28 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أكد الجيش الأردني إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، متحدثاُ عن مصادرة أكثر من 6 ملايين حبة مخدر "كبتاغون". 

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إن "المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت فجر اليوم السبت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية". 

وأضاف أنه "جرى تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم باتجاه الأراضي السورية وضبط المركبة المحملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة". 

وأكد أن المركبة كانت تحتوي على "578 كف حشيش وستة ملايين و447 ألف حبة كبتاغون، و1876 حبة كبسول مخدرة نوع لاريكا، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة لغايات التهريب". 

وكان الجيش الأردني، أعلن في الـ 17 من شباط الماضي، أن عمليات التهريب التي تتم عبر الحدود مع سوريا، باتت منظمة، وتستخدم فيها الطائرات المسيرة، وتقف خلفها مجموعات مسلحة. 

وتصاعدت عمليات تهريب المخدرات من سوريا، وقالت العديد من التقارير الغربية، إن عمليات تصنيع المخدرات داخل سوريا، تشرف عليها الفرقة الرابعة بالحرس الجمهوري، التابعة لماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري.