austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دير الزور... المليـشيات الإيرانية تنتشر بين المدنيين تخوفاً من ضربات التحالف

السبت, 27 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن المليشيات الإيرانية اتخذت إجراءات احترازية في مدينتي الميادين، والبوكمال بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد الضربات التي استهدفتها مؤخراً من قبل طيران التحالف الدولي. 

ووفق شبكة "عين الفرات"، فإن عناصر المليشيات الإيرانية انتشروا بين المدنيين في أسواق مدينة الميادين، وذلك بهدف التخفي والتمويه بعد إخلاء مقراتهم في الميادين ومحيطها خوفاً من قصف التحالف الدولي.

وأوضحت الشبكة أن عدداً كبيراً من عناصر مليشيا الحشد الشعبي العراقي قد غادروا الأراضي السورية نحو الأراضي العراقية، تخوفاً من استهداف مقراتهم في مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور. 

وأشارت إلى أن عناصر عراقيين يتبعون لمليشيا "حزب الله" العراقي، قد أخلو مقراتهم في قرية الهري، بريف البوكمال نحو العراق، بالتزامن مع استنفار أمني لعناصر المليشيات الإيرانية في معظم مناطق البوكمال تخوفاً من قصف جوي جديد.

والخميس الفائت، قُتِل عدد من عناصر المليشيات الإيرانية، جراء قصف للتحالف الدولي على مواقع للمليشيات الإيرانية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد استهدفهم من قبل التحالف، خلال تجهيزهم لصواريخ كانوا يعدونها لقصف قاعدة التحالف في حقل العمر النفطي.