austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تجدد القصف المتبادل بين فصائل المعارضة وقوات النظام جنوبي إدلب

الجمعة, 30 يوليو - 2021
استهدف القصف أرياف إدلب وحماة وحلب
استهدف القصف أرياف إدلب وحماة وحلب
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


شهدت مناطق متفرقة من أرياف إدلب وحماة وحلب قصفاً متبادلاً بين فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى.

وقال مراسل "الطريق" إن قوات النظام استهدفت محيط بلدة الأتارب بريف حلب الغربي بصواريخ شديدة الانفجار، كما استهدف القصف قُرى زيزون والمنصورة والزيارة وخربة الناقوس في سهل الغاب من قبل قوات النظام المتمركزة بمعسكر جورين.

وأضاف، أن مناطق كنصفرة والفطيرة والبارة وبينين ومرعيان ومشون وعين لاروز في جبل الزاوية جنوبي إدلب شهدت قصفاً مدفعياً مكثفاً، وغارات جوية شنتها مقاتلات روسية؛ تسببت بدمار كبير في الأماكن المستهدفة، دون تسجيل خسائر بشرية.

من جانبها أعلنت فصائل الثوار في غرفة عمليات "الفتح المبين" عن إطلاقها لحملة قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على مجموعة أهداف عسكرية مشتركة بين قوات النظام وحليفه الروسي والإيراني؛ وذلك رداً على قصف النظام ودعماً لصمود ثوار درعا وفق مصدر عسكري من غرفة العمليات.

واستهدف القصف مناطق جورين وناعورة شطحة ومحيطهما، إضافةً لطريق بيت ياشوط غرب حماة، كما قصفت الفصائل تجمعات لعناصر النظام في خان السبل ومعرة النعمان وكفرنبل وبسقلا وحزارين وجبالا جنوبي إدلب.