austin_tice

الشأن السوري

ميداني

جهاز الأمن بـ"تحرير الشام" يكشف عن هوية قتلة المسن الدرزي وزوجته بريف إدلب

الأربعاء, 24 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


كشف جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام في إدلب، عن هوية مرتكبي جريمة قتل مسن وزوجته من الطائفة الدرزية في جبل السماق الذي يقطنه أبناء الطائفة الدرزية بريف إدلب الشمالي الغربي.

وبحسب المتحدث باسم الجهاز ضياء العمر، فإنه بعد إجراء التحقيقات الأولية اللازمة في هذه الجريمة النكراء، تبين لنا أن المجرمين أبو بكر الأوزبكي، وعبدالله الأوزبكي، وهما ضالعان في قتل تركي بياس وزوجته.

وأضاف أن المجرمين يتبعون لإحدى خلايا تنظيم الدولة التي نشطت في المنطقة في الآونة الأخيرة، وتمكن جهاز الأمن العام من إلقاء القبض على معظم عناصرها. 

وأضح أن المجرمين اغتالوا أيضاً المدعو حكمت هداد من قرية كوكو في جبل السماق منذ ما يقارب الشهر، وهو يرعى الأغنام وسرقوا ماله، كما اغتالوا عنصراً من هيئة تحرير الشام ومعه شخص آخر في قرية كفريا منذ أربعة أشهر، بالإضافة لاغتيال عنصر من جيش الأحرار وسلبه سلاحه وماله. 

وأشار إلى أن الخلية اعترفت أيضاً بوضع عبوتين لأحد المسؤولين في كتيبة الأوزبك بهدف قتله، وعثر بحوزتهم على أسلحة وأغراض يعود بعضها للأشخاص الذين قُتلوا كبعض القطع الذهبية وجوال تركي بياس، والمسدس الذي كان بحوزة عنصر جيش الأحرار، كما عُثر في منزلهم على قنابل متفجرة ومسدس مع كاتم صوت، وفقاً للمتحدث باسم جهاز الأمن العام في إدلب.

وكان جهاز الأمن العام قد أعلن في وقت سابق، إلقاء القبض على مرتكبي جريمة قتل الرجل الدرزي المسن وزوجته في جبل السماق بريف إدلب الشمالي الغربي.