austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مـقتل مدنيين بانفـجار لـغم أرضي من مخلفات الحرب جنوبي إدلب

الثلاثاء, 16 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتل شخصان وأصيب ثالث بجروح جسدية بليغة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بالقرب من بلدة كنصفرة جنوبي إدلب، ليرتفع عدد ضحايا المخلفات إلى 4 أشخاص منذ مطلع الأسبوع الجاري. 

وقال مراسل "الطريق" إن لغماً أرضياً انفجر بمجموعة من الأشخاص أثناء عملهم بقطاف ثمار التين في الأراضي الزارعية على أطراف بلدة كنصفرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين وإصابة ثالث بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج. 

وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام رصدت موقع الانفجار واستهدفته بقذائف المدفعية بشكل مكثف، ما أعاق عملية انتشال القتلى والمصابين التي امتدت لساعات طويلة. 

وأوضح أن حصيلة ضحايا مخلفات الحرب ارتفعت إلى 4 أشخاص منذ بداية الأسبوع الحالي، حيث قضى يوم أمس طفل يبلغ من العمر 12 عاماً إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام وروسيا على بلدة قسطون في سهل الغاب شمال غربي حماة. 

ومطلع الأسبوع الجاري انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب في الأراضي الزراعية التابعة لبلدة النيرب شرقي إدلب؛ ما أدى لمقتل شاب نازح من مدينة حلفايا بريف حماة. 

وتتعرض مناطق في جبل الزاوية وريف حلب الغربي منذ ساعات الصباح الأولى لقصف بالقذائف والصواريخ العنقودية؛ ما تسبب بنفوق عدد من الأحصنة وإصابة أخرى، بالإضافة لدمار وخسائر مادية لحقت في الممتلكات العامة والخاصة.