austin_tice

الشأن السوري

ميداني

خلافات بين "قـسد" والـنظام وقـصف يستهدف المجلس العسكري بمنبج

الأربعاء, 10 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية إن منطقة التايهة، التي تقع في القسم الفاصل بين قوات النظام وقوات مليشيا "قسد"، شهدت بريف حلب الشرقي خلافات بين الطرفين على خلفية منع "قسد" دورية روسية من التوجه إلى قواعدهم العسكرية غربي مدينة منبج. 

وأوضحت المصادر، أن عنصراً من قوات مليشيا "قسد" أقدم على إطلاق النار على إحدى السيارات الروسية في منطقة معبر التايهة جنوب مدينة منبج أثناء وصول تعزيزات عسكرية تابعة للنظام وروسيا للمنطقة لمنعهم من الدخول. 

وأشارت المصادر إلى أن الحادثة تبعها تدخل القوات الروسية، وتسيير التعزيزات باتجاه قاعدتي السعيدية والعريمة، غربي مدينة منبج شرقي حلب. 

ووفق المصادر فإن قوات النظام ردّت على الحادثة بقصف مدفعي استهدف موقعاً لمجلس منبج العسكري بثلاث قذائف في قريتي أبو منديل والمقبلة، جنوبي منبج بمنطقة قريبة من معبر التايهة؛ ما خلف إصابات في عدد من عناصر "قسد". 

وكانت قوات النظام التي تسيطر على معبر التايهة 27 كم غربي منبج، قد منعت في 27 كانون الثاني/ يناير  الماضي، دخول وخروج أهالي مناطق سيطرة قوات مليشيا "قسد"، وشمل المنع الحالات الإنسانية والقوافل التجارية والطلاب والمعلمين والموظفين دون أي استثناء. 

ويعد معبر التايهة المعبر الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة قوات النظام بمناطق سيطرة قوات المليشيا شرقي حلب.