austin_tice

الشأن السوري

ميداني

وجهاء من طفـس يجتمعون مع مسؤولين بالنـظام

الأحد, 7 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية، إن وجهاء من مدينة طفس عقدوا اجتماعاً مع محافظ النظام بدرعا، لطرح شكاوى المزارعين عقب تقدم قوات النظام إلى الأراضي الزراعية جنوبي البلدة. 

ونقل "تجمع أحرار حوران" عن عضو من الوفد شارك في الاجتماع مع لؤي خريطة محافظ النظام بدرعا، أنه استمع لشكاوى الوجهاء ووعد بتسهيل أمور المزارعين وعدم التعرض لهم أو إيذائهم خلال ممارسة أعمالهم اليومية في حقولهم الزراعية، على حد زعمه.

وفي سياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن التطورات الأمنية حول طفس، بأن المحافظ سينقل مطالبهم للجنة الأمنية والعسكرية الممثلة عن النظام، حيث تعذر حضور رئيس جهاز الأمن العسكري لؤي العلي لاجتماع الوجهاء، بسبب ما نقله المحافظ عن وجود اجتماع أمني لضباط وقيادات تابعة للنظام في مدينة درعا.

وكشفت المصادر عن اجتماع مرتقب خلال اليومين القادمين سيُعقد بين لجنة التفاوض الممثلة عن مدينة طفس ورئيس جهاز الأمن العسكري لؤي العلي لبحث مختلف الجوانب العسكرية والأمنية حول مدينة طفس، وأهمها سحب التعزيزات العسكرية الأخيرة من المنطقة وفك الحصار عن طفس. 

وشهدت مدينة طفس بريف درعا الغربي مساء أمس، حركة نزوح للأهالي جرّاء التعزيزات العسكرية التي استقدمها النظام إلى محيط المدينة، واستهدافهم للأحياء الجنوبية بالرشاشات الثقيلة.