austin_tice

الشأن السوري

ميداني

رداً على طرد عناصرها... مليـشيا "قـسد" تحاصر بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور

الأحد, 7 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية، إن قوات مليشيا "قسد" حاصرت بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي، ردّاً على اقتحام أبناء البلدة المربع الأمني وطرد عناصر المليشيا خارج البلدة. 

وأفاد موقع "تلفزيون سوريا"، أن "قسد" حاصرت البلدة، مدعومةً بمدرعات أميركية، رداً على طرد الأهالي عناصرها من جزرة البوحميد. 

وأوضح الموقع أن بعض أبناء البلدة، أصيبوا بجروح من جراء مهاجمتهم، وسط معلومات عن شن حملة دهم واعتقالات واسعة. 

واقتحمت مجموعة من أهالي جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي أمس، المربع الأمني التابع لقوات "قسد" في البلدة، وتمكنت من تخليص شاب محتجز داخل المربع الأمني.

حيث هاجم الأهالي المربع الأمني لـ "قسد" بعد اعتقال الشاب محمد فيصل العيفان من أحد الحواجز بعد رفضه طلب عناصر "قسد" التوقف للتفتيش. 

ووفق المصادر فقد اشتبكت مجموعة من قبيلة البكارة، التي تقطن البلدة مع مجموعة من "قسد"، على حين احتجزت مجموعة أخرى من القبيلة عدداً من العناصر بعد دهس شابين بعربة عسكرية تابعة لـ "قسد". 

كما اشتبك سكان جزرة البوحميد بالأسلحة الرشاشة مع مسلحي "قسد"، لنحو ساعتين تمكنوا خلالها من طردهم والسيطرة على حاجزين عسكريين.

وأصيب اثنان من سكان البلدة بجروح متفاوتة من جراء الاشتباك، كما أصيب ثلاثة من عناصر "قسد" بجروح بالغة، وفق المصادر. 

وتشهد عموم المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" في ريف دير الزور، مظاهرات واحتجاجات مستمرة، جراء نقص الخدمات والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان المنطقة في ظل الإهمال المتعمّد من قبل مليشيا "قسد".