austin_tice

الشأن السوري

ميداني

لجنة درعا المركزية ترفض شروط النظام وروسيا

الأربعاء, 28 يوليو - 2021
حاول النظام شن اقتحام واسع لمحيط درعا البلد
حاول النظام شن اقتحام واسع لمحيط درعا البلد
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


كشفت مصادر محلية عن رفض لجنة درعا المركزية مطالب نظام الأسد والميليشيات الروسية بترحيل 15 شخصاً إلى الشمال السوري، مؤكدة أن أهالي "درعا البلد" ومنطقتي "طريق السد" و"المخيم" جميعهم سيرحلون مع هؤلاء الأشخاص إذا أصر النظام على شرط ترحيلهم.

وأكد موقع "زمان الوصل" أنه جرى ذلك مساء الثلاثاء خلال اجتماع مع ممثلين عن النظام، بعد محاولة الأخير اقتحام "درعا البلد" ونشر حواجز داخلها.

ونقلاً عن مصدر من "اللجنة المركزية"، أكد الموقع أن ممثلي اللجنة طرحوا على اللجنة الأمنية التابعة للنظام خيار التهجير لجميع سكان المنطقة المحاصرة إذا أصرّ الأخير على شروطه، كما رفضت تواجد أي نقاط عسكرية لقوات النظام داخل أحياء درعا.

وأضاف المصدر أن اللجنة عندما أصرت على موقفها تلقت وعودا روسية بوقف الحملة العسكرية، وذلك عبر اتصال هاتفي من قبل جنرال روسي أثناء تواجد ممثلي اللجنة في الاجتماع مع ممثلي النظام في الملعب البلدي بـ"درعا المحطة".

وشهدت "درعا البلد" صباحا محاولة اقتحام نفذها عناصر النظام، مدعومين بالدبابات والآليات العسكرية الثقيلة، لكن الأهالي تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع، في وقت تعرضت فيه الأحياء السكنية لقصف دفع عشرات العائلات على النزوح.

وحاول النظام شن اقتحام واسع لمحيط درعا البلد الثلاثاء، وقصفت مدفعيات النظام حي البحار في درعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون.